نبراس الاطلس نبراس الاطلس
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كأس الأمم الأفريقية: مصر تتعادل 2-2 أمام غانا

 

مصر غانا


دور المجموعات : لقاء مصر ضد غانا

لقاء مصر امام غانا بكأس الأمم الأفريقية

في لحظة تاريخية شهدتها ساحة كرة القدم الأفريقية، احتكمت مصر وغانا إلى تعادل مثير بنتيجة 2-2 في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية.

كانت مباراة مصر أمام غانا تجمع بين فريقين متنافسين بشكل لا هوادة فيه، حيث اندلعت أحداث اللقاء بتفاصيل مثيرة ولحظات درامية لا تُنسى. يستعرض هذا المقال أبرز أحداث وتفاصيل المباراة الرائعة، التي أضفت بعدًا جديدًا لتاريخ الكرة الإفريقية.

في قلب المنافسة الحماسية، استطاعت مصر وغانا تقاسم النقاط بعد مجهودات كبيرة من كلا الجانبين. سيتم استكشاف ملابسات هذه المواجهة الرياضية الممتعة وتأثيرها على مستقبل المنتخبين، في ظل تنافس شديد على التأهل في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

بعدما حققت مصر انتصارًا ثمينًا بنتيجة 1-صفر على حساب غانا في الصدام السابق بين المنتخبين، الذي جرى ضمن منافسات دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا عام 2017، يعود اللقاء ليشتعل من جديد. يتسابق المنتخبان الكبيران اليوم لتحقيق الانتصار وتعويض البداية المتعثرة في جولة الافتتاح، حيث يكمن الخطر بشكل واضح في أن الخاسر قد يجد نفسه بعيدًا نسبيًا عن بوابة التأهل للدور الثاني، خاصة وأن منافسات هذه البطولة تأتي محملة بالتشويق والتحديات.

في انطلاقة الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية، واجهت مصر لحظات صعبة عندما قابلت منتخب موزمبيق، حيث عانت من تراجع في النتيجة وتأخرت للمرة الأولى أمام فريق يتخلف عنها بـ78 مركزًا في تصنيف الفيفا. وعلى الرغم من هذا التأخر، نجح المنتخب المصري في تحقيق تعادل مثير بنتيجة 2-2، وذلك بفضل ركلة جزاء قوية قام بتنفيذها القائد محمد صلاح في اللحظات الأخيرة.

من جهة أخرى، عاشت غانا، البطلة الأفريقية السابقة بأربع مرات، صدمة كبيرة بعد خسارتها 2-1 أمام الرأس الأخضر، الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة والثانية على التوالي. تتجلى صعوبات غانا في كأس الأمم الأفريقية حيث تمتد سلسلة عدم فوزها إلى 5 مباريات، بعد الخروج المبكر من دور الـ16 في نسخة 2019 بمصر، والوداع المبكر من دور المجموعات في النسخة الأخيرة دون أن تحقق أي انتصار.

في هذا السياق، تظهر فارقاً كبيراً بين أداء المنتخبين، حيث تعتبر مصر - بفوزها الثلاثين - من بين الفرق الحائزة على اللقب الأفريقي سبع مرات، في حين تبحث غانا عن استعادة لمعانها الفائز الذي توقف عنده عام 1982.

التعادل يحسم موقعة مصر أمام غانا

في لقاء مثير أقيم اليوم الخميس 18 يناير، تبادلت مصر وغانا الأدوار حينما انتهت المباراة بنتيجة تعادل مثيرة 2-2، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثانية من مجموعة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار. بفضل هذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده إلى نقطتين، محتلًا المركز الثاني مؤقتًا، في حين تتجمد نقاط غانا عند واحدة، محتلة المركز الأخير. المرحلة القادمة ستشهد مواجهة مهمة بين مصر وكاب فيردي، المتصدرة برصيد 3 نقاط، بينما سيواجه منتخب موزمبيق الفرصة للارتقاء في الترتيب.

كانت المباراة ذات أهمية خاصة للفريقين بناءً على نتائجهما في الجولة الأولى، حيث تعادل المنتخب المصري 2-2 أمام موزمبيق، في حين خسرت غانا أمام كاب فيردي بهدفين مقابل واحد. وتعرض المنتخب المصري لصدمة إضافية بإصابة نجمه محمد صلاح في الشوط الأول، حيث استبدله مصطفى فتحي.

افتتح منتخب غانا التسجيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بعد خروج قائد المنتخب المصري محمد صلاح متأثرا باصابته عبر محمد قدوس. رد المنتخب المصري بقوة بتسجيل عمر مرموش للتعادل في الدقيقة 69، إلا أن قدوس أعاد تقديم غانا في الدقيقتين التاليتين. وفي النهاية، نجح مصطفى محمد في تحقيق التعادل للمنتخب المصري في الدقيقة 74، مما قد يكون له تأثير إيجابي في حسابات التأهل لدور الستة عشر في البطولة.

في ختام المباراة المثيرة بين منتخبي مصر وغانا في كأس الأمم الأفريقية، انتهت المباراة بتعادل 2-2، رغم التنافس الشرس واللحظات الحماسية التي شهدتها المباراة. قدم الفريقان أداءً رائعًا، ورسموا لوحة كروية مثيرة أبهرت الجماهير. يظل هذا التعادل تجربة قوية تعكس مدى التحديات والإثارة التي تميز الكرة الإفريقية، ويترقب عشاق اللعبة المزيد من المفاجآت في مباريات المراحل القادمة.



  • نبراس
  • يمكنك الاطلا ايضا على:

    ربح المال من الانترنيت

    اهمية التعليم

    تحبيب الطالب في الدراسة من خلال استغلال الفضول العلمي للطفل

    كيفية التعامل مع الخوف والرهاب

    التعامل السليم مع أطفالنا عند وقوع الكوارث الطبيعية

    10 طرق عملية لإدارة مشاكل الغضب

    احدث التقنيات التعليمية

    السياحة في المغرب

    العنف المدرسي اسبابه،أشكاله،أثاره والحلول

    المشاكل التي يعاني منها المراهق في المدرسة وكيفية التعامل معها

    مراحل لوضع خطة دراسية ناجحة 

    معايير اختيار المدرسة الأفضل لطفلك

  • اسباب البرد القارس في شتاء هذا العام

  • العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا

  • السياحة في المغرب

  • زعيم كوريا الشمالية الحالي

  • عن الكاتب

    dallali

    التعليقات

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    نبراس الاطلس