نبراس الاطلس نبراس الاطلس
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كأس أمم أفريقيا: المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية

 

المغرب الكونغو الدمقراطية


المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية في رحلته نحو الكأس الأفريقية



بعد أداءٍ راقٍ وفوزٍ مريح بثلاثية على تنزانيا، دخل لاعبو منتخب المغرب لقاء جمهورية الكونغو الديمقراطية وسط آمال كبيرة في ضمان التأهل إلى الدور الموالي من كأس أمم أفريقيا، وقد حاول أن يتعامل "أسود الأطلس" مع هذه البطولة بجدية فائقة، مؤكدين على حملتهم القوية والجدية الكبيرة نحو اللقب الذي يتطلعون لتحقيقه بعد غياب دام عقود.

وفي مباراة قوية ومتكافئة مع الكونغو الديمقراطية، تمكن أشرف حكيمي من تسجيل هدف مبكر للمغرب في الدقيقة الخامسة، معبراً عن التفوق الواضح لأسود الأطلس. ورغم ذلك، نجح الفريق الكونغولي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 عبر البديل سيلاس وامانغيتوكا، مما أدى إلى انتهاء المباراة بنتيجة 1-1

تباين أداء الشوطين، حيث كان المغرب مهيمناً في الشوط الأول وتمكن من تسجيل الهدف، وأضاع فرص عديدة لتكريس النتيجة خاصة من طرف المهاجم يوسف النصيري، لكن الكونغو قلب الطاولة في الشوط الثاني ونجح في إحراز هدف التعادل حيث ظهر العياء واضحا على لاعبي الفريق المغربي متأثرين بدرجة الحرارة المرتفعة وبرطوبة الجو مما أدى الى تأثر الاداء و تراجع المستوى، ورغم المحنة التي مر بها المنتخب المغربي، فإنهم أظهروا استمرارية في الأداء الجيد وتفانياً في تحقيق الهدف الأكبر، الفوز بكأس أمم أفريقيا.

في الدقيقة 73، قرر المدرب وليد الركراكي استبدال اللاعبين حكيم زياش ونزول الشاب أمين عدلي، إظهاراً لاستراتيجية فعّالة لتحقيق النتيجة المرغوبة. ومع تعادل الكونغو في الدقيقة 77 عبر البديل سيلاس وامانغيتوكا، تحوّلت المباراة إلى تحدٍ إضافي لمنتخب المغرب للحفاظ على التأهل.

في الدقيقة 90، واجهت المرمى هجمة كونغولية قوية انتهت بتسديدة قوية من قِبل فيستون كالالا مايلي، ولكن ياسين بونو استطاع تحويلها إلى ركنية، ما يظهر قوة الدفاع المغربي في اللحظات الحاسمة.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، أكد المدرب وليد الركراكي جدية منتخب بلاده في المنافسة، مشدداً على أهمية التواضع والتحدي لتحقيق الطموحات الكبيرة. بعد تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022، يبدو أن المغرب يستعد بقوة للظفر بلقب كأس أمم أفريقيا الذي طال انتظاره منذ عقود، وذلك بالاستفادة من جيله الذهبي المتكون من لاعبين خبراء وشباب موهوبين.

منتخب المغرب


تعكس هذه المباراة جدية وتحفيز المنتخب المغربي، الذي يسعى للاستفادة من جيله الذهبي والخبرات المكتسبة، خاصة بعد تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022. يعكس الأداء المتميز والتكتيك الفعّال استعداد المنتخب لمواجهات المراحل القادمة، ويُرسخ آمال الجماهير في رؤية "أسود الأطلس" يتوجون بالكأس الأفريقية التي طال انتظارها.


  • نبراس
  • يمكنك الاطلا ايضا على:

    ربح المال من الانترنيت

    اهمية التعليم

    تحبيب الطالب في الدراسة من خلال استغلال الفضول العلمي للطفل

    كيفية التعامل مع الخوف والرهاب

    التعامل السليم مع أطفالنا عند وقوع الكوارث الطبيعية

    10 طرق عملية لإدارة مشاكل الغضب

    احدث التقنيات التعليمية

    السياحة في المغرب

    العنف المدرسي اسبابه،أشكاله،أثاره والحلول

    المشاكل التي يعاني منها المراهق في المدرسة وكيفية التعامل معها

    مراحل لوضع خطة دراسية ناجحة 

    معايير اختيار المدرسة الأفضل لطفلك

  • اسباب البرد القارس في شتاء هذا العام

  • العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا

  • السياحة في المغرب

  • زعيم كوريا الشمالية الحالي

  • عن الكاتب

    dallali

    التعليقات

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    نبراس الاطلس